مونديال قطر: لاعب سويسرا يرفض الاحتفال بعد تسجيله لهدف ضدّ الكاميرون… السبب (فيديو)

 
حقق منتخب سويسرا فوزاً صعباً ومهماً على نظيره الكاميروني بنتيجة هدف للا شيء، في اللقاء الذي جرى بينهما في استاد الجنوب، في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022.
وأحرز المهاجم السويسري بريل إمبولو، المولود في العاصمة الكاميرونية ياوندي، هدف الفوز على بلده الأصلي الكاميرون، ورفض الاحتفال، في لقطة مؤثرة.
وتلقى إمبولو تمريرة من شيردان شاكيري من الجانب الأيمن، وسدد كرة قوية من مدى قريب داخل الشباك في الدقيقة 48، وبدا وكأنه يريد الاعتذار بعدما ركض نحوه باقي لاعبي سويسرا للاحتفال.
وولد إمبولو، البالغ عمره 25 عاماً، في ياوندي، لكنه نشأ في بازل وسجل من أول تسديدة لسويسرا على المرمى.
أما الكاميرون، التي كانت الطرف الأفضل في الشوط الأول، فقد أضاعت الكثير من الفرص التي كان بإمكانها استغلالها للتقدم في النتيجة عن طريق إيكامبي وشوبو وموتنج ومارتن.
أما في الشوط الثاني، فقد دخلت سويسرا اللقاء بأداء مغاير تماماً، وتحسن أكثر بعد هدف إمبولو، كما أهدر روبن فارجاس فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني، لولا تدخل الحارس أندريه أونانا في الوقت المناسب.
فيما أنقذ المدافع كولينز فاي هدفاً محققاً للمنتخب السويسري في الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد أن أبعد تسديدة قوية للمهاجم سيفيروفيتش، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للسويسريين.
وتلعب سويسرا والكاميرون في بطولة كأس العالم في المجموعة السابعة إلى جانب كل من البرازيل وصربيا، اللذين سيلتقيان في وقت لاحق من مساء اليوم.

 

You cannot copy content of this page