رغم قرارات الهايكا… قناة الزيتونة تواصل بثّها بصفة عادية

رغم مُداهمة أمنية وقرارات بايقاف البثّ الفوري لقناة الزيتونة، تواصل القناة الى الآن بثّ برامجها الحوارية المعتادة، المُباشرة، واعداد التقارير المحينة، وبثّ نشرة الأخبار مع نشر كلّ البرامج على صفحتي الفايسبوك واليوتوب.
الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري كانت في بلاغ لها أمس 6 أكتوبر 2021قد أعلنت قيامها بحجز معدات قناة الزيتونة بعد قرار تمّ اتخاذه في جلسة عقدتها الهيئة ذلك بالنظر الى استمرارها في ممارسة نشاطات بث دون إجازة، وذلك استنادا إلى أحكام المرسوم عدد 116 لسنة 2011.
في بثّ مباشر، كان مدير الانتاج بشبكة الزيتونة للاعلام نصر الدين بن حمودة ضيف برنامج حواري خصصّ لمتابعة وضعية ‘المداهمة’ التي تعرضت لها الشركة وتم نشر الفيديو تحت وسم “سيب الزيتونة”.
خلال مداخلته، أكّد بن حمودة أن الهايكا وقوات الأمن اقتحما شركة الانتاج التي تقوم باعداد وانتاج البرامج للزيتونة وغيرها من القنوات. وحجزت الهيئة معدات لا علاقة لها بالبث المباشر للقناة ولذلك لم تتوقف عن البث، وكلّ ما في الأمر أن شركة الانتاج تحمل اسم “الزيتونة” أيضا، معلقا “قاموا بحجز معدات لا معنى لها”.
بن حمودة، أكد أن شركة الانتاج التي تمت مداهمتها لا تخضع لسلطة الهايكا لأنها ليست وسيلة اعلام مشيرا الى انها تتبع وزارة الثقافة، محتجا على هذا السلوك “غير القانوني ” على حدّ تعبيره، مشيرا الى أن ما حصل تشويه ذمّة للشركة وتلفيق تهم، تبعته موجة تحريض على العاملين فيها على الشبكات.